دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-08-26

برنامج الذكاء الاصطناعي بجامعة الزرقاء


دعا عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء الدكتور محمد حسان طلبة الثانوية العامة إلى الإسراع للتسجيل في تخصص الذكاء الاصطناعي لما يوفر هذا التخصص من فرص عمل متعددة في السوق المحلية والإقليمية والعالمية. 

وقال الدكتور حسان أن جامعة الزرقاء استحدثت هذا البرنامج اعتمادا على النشرات الإرشادية التي صدرت عن ديوان الخدمة المدنية التي تؤكد أن هذا البرنامج من التخصصات المطلوبة بالسوق المحلية والإقليمية والعالمية. 

وتابع " لتحقيق ذلك الهدف حرصت الجامعة على توفير جميع المتطلبات التي تمكن هذا القسم من أداء مهامه على الوجه الأكمل من خلال توفير الكادر التدريسي المؤهل وتوفير أجهزة ومعدات ومختبرات حديثة ومتطورة لتدريب الطلبة لإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكنهم من المنافسة في أسواق العمل. 

وقدم الدكتور حسان فكرة عامة بخصوص تخصص الذكاء الاصطناعي وأشار إلى أنه يمكن تعريف الذكاء الاصطناعي بأنه العلم الذي يختص ببناء أنظمة حاسوبية ذكية تحاكي السلوك العقلاني للبشر من حيث اتخاذ القرارات والحكم على الأشياء والتعلم. من أهم ما يميز هذه الأنظمة الذكية هو قدرتها على التعلم الذاتي والذي يساعد على تحسين أدائها مع مرور الزمن، حيث تستطيع هذه الأنظمة التعلم من خلال البيانات التي تحصل عليها خلال تفاعلها مع البيئة أو من خلال تزويدها بمعلومات جديدة من قبل الإنسان أو من قبل الأنظمة الذكية الأخرى. 

و حرصاً من جامعة الزرقاء على مواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي العالمي فقد قامت كلية تكنولوجيا المعلومات ببناء خطة دراسية حديثة لتخصص الذكاء الاصطناعي مواكبة للتطورات المستجدة في هذا المجال حيث تشمل الخطة مواضيع رئيسة مثل التعلم العميق، علم الربوتات، معالجة اللغات الطبيعية وعلم البيانات، هذا وقد تم استحداث قسم جديد باسم علم البيانات والذكاء الاصطناعي ليضم برنامج الذكاء الاصطناعي. 

يعتبر الذكاء الاصطناعي عاملاً رئيسًا في التحول الاقتصادي في هذا القرن، حيث أنه سيحسن كفاءة العديد من القطاعات ويمكّن من إنشاء خدمات ذات قيمة أعلى يمكن أن تؤدي إلى نمو اقتصادي شامل. أن الذكاء الاصطناعي يستطيع إدخال تحسينات على المجالات الهندسية والطبية والخدماتية وغيرها، فعلى سبيل المثال فان بعض أنظمة الذكاء الاصطناعي الطبيةتستطيع التنبؤ بالأمراض التي يمكن أن تحدث لشخص معين في المستقبل وهذا يساعد الأطباء على اتخاذ إجراءات استباقية للحد من تأثير هذا المرض. 

مبيناً أن مجالات العمل في الذكاء الاصطناعي تشمل كافة مجالات تخصصات تكنولوجيا المعلومات الأخرى، ولكن ما يميز خريج تخصص الذكاء الاصطناعي هو قدرته على بناء أنظمة ذكية ذات قدرة على التعلم سواء كانت هذه الأنظمة متعلقة بالروبوتات أو غيره من الأنظمة الأخرى.
عدد المشاهدات : ( 4089 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .